الاثنين، 6 يونيو 2022

الرموز الغير قابلة للإستبدال “ NFT ”.. ثورة أم ثروة لإمتلاك الأصول الرقمية ؟


” جاك دورسي رئيس تويتر وأحد مؤسسيها، يبيع إحدى تغريداته كـ NFT / ان اف تى ، مقابل 3 مليون دولار أمريكي ” كان عنواناً مُلفتاً فى العام الماضى على المواقع التكنولوجية المتخصصة، لكن بعد ذلك الحين بات تعبير الـ ” NFT ” أو ” NFTs” أكثر وضوحاً خاصة للمهتمين بالتكنولوجيا المالية والاقتصاد الرقمى ..


التجارة فى أصول الأعمال الرقمية 

فبعد التطورات التقنية الرهيبة التى دخلت على عالم ” العملات الرقمية المشفرة ” وأزدياد شعبيتها عالمياً ، أصبحت هناك ما يُسمى الـ ” NFT ” أى “Non-fungible token / رموز غير قابلة للإستبدال” .. لإقتناء والتجارة فى أصول الأعمال الرقمية ( صور – فيديوهات – أوديو – ايموشن – نصوص .. ) والتى تباع وتشترى وتجلب على أصحاب هذه الأصول الفنينة الرقمية ملايين الدولارات من خلال منصات إلكترونية توثيقية تعتمد على تكنولوجيا ” البلوكشين ” التى تعتمد عليها فى الأصل العملات الرقمية المشفرة .

قيمة وندرة الأصول الرقمية NFTs

في عام 2021 ، كان العديد من المستثمرين على استعداد لدفع مبالغ عالية لتأمين وترويج NFTs ، وتوقعوا أن تكون أكبر المقتنيات وأكثرها ربحية في المستقبل. في أبريل 2021 ، ادعى رأس المال الاستثماري ديفيد باكمان أن القيمة المتزايدة لـ NFTs تعيد تعريف صناعة الترفيه الرئيسية .. وقد اقترح مستثمرون مثل مارك كوبان طرقًا جديدة لتطبيق تقنية NFT لتحقيق الدخل من تذاكر الرياضة ومبيعات البضائع .. فلقد أحدث المصطلح الجديد جنون للاستثمار الرقمي ، حيث يتجه إليه الكثيرين فى العالم الرقمى بالوقت الراهن، حيث يحقق لبعض البائعين مبالغ ضخمة، وعلى خطى العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم، يرمز للـ “رموز الغير قابل للاستبدال” كطريقة لإسناد قيمة وندرة في العالم الحقيقي إلى الأعمال الفنية والأصول الرقمية ...  تعرف أكثر على الـ NET بـ wataninet.com

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق